TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة الرياض: مستثمرون سعوديون في تركيا يواجهون مشكلات

غرفة الرياض: مستثمرون سعوديون في تركيا يواجهون مشكلات
علم المملكة العربية السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت غرفة الرياض، عن تلقيها العديد من الاتصالات والشكاوى من مستثمرين سعوديين في تركيا يواجهون مشاكل وقضايا تهدد استثماراتهم.

وقال رئيس الغرفة عجلان العجلان، في تغريدة له بموقع لتواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، إن ذلك في ظل تغاضي الجهات المعنية هناك عن القيام بواجبها لحماية المستثمرين، بالإضافة للوضع المتردي للاقتصاد التركي هذه الأيام بسبب انخفاض أسعار العملة وزيادة التضخم.

وأضاف رئيس الغرفة، أن المستثمرين السعوديين في تركيا مهددين بخسائر كبيرة بعد التضييق عليهم وتعطيل مصالحهم والضغط عليهم إلى حد الابتزاز في بعض الحالات من قبل جهات متنفذة ومدعومة هناك.

وتابع: "نحن في غرفة الرياض نحذر من الاستثمار في تركيا لما فيها من مخاطر استثمارية وأمنيه في الوقت الحالي".

وقال عجلان العجلان: "المؤسف أن السائح السعودي يعاني في تركيا من تزايد المضايقات الأمنية وحالات النصب والاحتيال، كما يحصل حاليا مع ملاك العقارات السعوديين هناك".

وتابع: "وصل الحال إلى درجة منعهم من دخول مساكنهم وعدم إعطاءهم سند التمليك وهذه المضايقات تتكرر بشكل دائم دون تحرك حقيقي من الجهات المختصة هناك".

وأوضح رئيس غرفة الرياض أن ما يتعرض له السعوديين في تركيا كمستثمرين وسياح سيفقد الثقة بالاستثمار والسياحة التركية لسنوات طويلة قادمة، واليوم المستثمر والسائح السعودي مرحب به في كثير من الدول الشقيقة والصديقة واستقبلنا كثير من الوفود الأجنبية التي زارت غرفة الرياض ولمسنا مدى حرصهم على استقطاب السعوديين.

وحذرت السفارة السعودية في دولة تركيا، يوم الجمعة الما  ضي، مواطنيها من مشاكل الاستثمار في العقارات، مطالبة بضرورة التأكد من مصداقية الشركات العالمة في ذات المجال.

ودعت السفارة في بيان صادر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المواطنين الذين لديهم مشاكل مع أصحاب العقار أو الراغبين في الاستثمار على التواصل مع السفارة أولا لمعرفة الإجراءات القانونية الواجب اتباعها ولمعرفة مصداقية الشركات العاملة في مجال العقارات. 

ترشيحات:

النقد الدولي: الحكومة السعودية تُراجع برامج المساعدة الاجتماعية

مسح..تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تنخفض لـ1.5 مليار دولار بالربع الأول

وزارة التعليم تطرح أكثر من 10 آلاف وظيفة للمدرسين السعوديين

الجبير:السعودية لا تريد حرباً..ولكنها سترد بكل قوة على أيّ تهديد

ولي العهد السعودي يبحث تطورات الأحداث مع وزير الخارجية الأمريكي

الإمارات ترحب بدعوة السعودية لعقد قمتين خليجية وعربية

الملك سلمان يدعو لقمتين خليجية وعربية طارئة بمكة الأسبوع المقبل